استعدادًا لـ يورو 2024| كرواتيا يواجه مقدونيا الشمالية وديًا

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

يواجه منتخب كرواتيا نظيره مقدونيا الشمالية، في الثامنة مساء اليوم الإثنين، في مباراة ودية ضمن فترة التوقف الدولي الحالية، استعدادا لخوض منافسات بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وقدم المنتخب الكرواتي، أداءً جيدًا بشكل ملحوظ في آخر نسختين لكأس العالم، ويسعى من أجل تأمين مكان في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته بتجاوز ويلز في الجولات النهائية. وفي بطولة اليورو المقبلة، سيواجهون “مجموعة الموت” مع إيطاليا وإسبانيا وألبانيا.للمزيد من المتابعة عبر موقعنا يلا لايف 

وكان قد لعب فريق زلاتكو داليتش مباراتين وديتين في مارس الماضي، حيث فازوا على مصر 4-2 وفازوا على تونس بركلات الترجيح. وقبل ذلك، فازت كرواتيا في آخر مباراتين لها في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 أمام أرمينيا (1-0) ولاتفيا (2-0).فشل منتخب مقدونيا الشمالية في التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2024.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنهم كانوا في المجموعة الأكثر تحديًا، حيث احتلوا المركز خلف إنجلترا وإيطاليا وأوكرانيا. حصلت مالطا على المركز الخامس.

وفي مارس، لعبت مقدونيا الشمالية أيضاً مباراتين وديتين، حيث خسرت أمام الجبل الأسود (0-1) وتعادلت 1-1 أمام مولدوفا. وفي مبارياتها الأخيرة بالتصفيات، تعادلت مقدونيا الشمالية مع إنجلترا (1-1) في مباراة لا تأثير لها على الترتيب، وخسرت أمام إيطاليا (2-5).

وستكون هذه المباراة التاسعة بين هذين الفريقين.فازت مقدونيا الشمالية على كرواتيا مرة واحدة فقط، وكان ذلك في عام 2007. وفازت كرواتيا خمس مرات.

وتذاع مباراة منتخب كرواتيا ومنتخب ومقدونيا الشمالية خلال المباراة الودية عبر قناة, بي ان سبورت 3 الناقل الحصري والوحيد لتلك المباراة النارية عبر شاشاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.